بخور بالو سانتو Palo Santo

بخور بالو سانتو Palo Santo

 

ما هو بالو سانتو Palo Santo ؟

بالو سانتو (المترجمة من الإسبانية باسم “الشجرة المقدسة”، “الخشب المقدس”) هي شجرة مقدسة في أمريكا الجنوبية.

‏⠀

فالإنجذاب إلى رائحته هو علامة على النقاء الروحي فمنذ آلاف السنين تم استخدامه كأداة فعالة وقوية لتنقية طاقة الفضاء والأشياء، ورفع اهتزازات الشخص ورفع الروح فوق المستوى الأرضي.
‏⠀

له رائحة مذهلة، يصعب مقارنتها بشيء مألوف: حلو وحار في نفس الوقت، مع تلميح طفيف من البخور، وأحيانا كما لو كان حمضيات قليلا، وفي الوقت نفسه طازج وخفيف، مع مزيج من روائح الأزهار ورائحة بالو سانتو مميزة، فهي تهدئ العقل وتخلق جوا مريحا في المنزل.

عصي PREMIUM Palo Santo نادرة للغاية ومتاحة بكميات محدودة. يتم حصادها فقط من أغصان الأشجار الساقطة التي لم تلمس الأرض أبدا. لسنوات عديدة تم غسلها بالأمطار واستوعبت طاقة الشمس الاستوائية، لكنها لم تتلامس أبدا مع عمليات الاضمحلال. هذا ما يساهم في حقيقة أن بالو سانتو الجودة الفائقة لديها رائحة مذهلة وخصائص التطهير والشفاء والطاقة القوية والنظيفة والخفيفة.

العصي الممتازة ثقيلة وعصيرية، وغالبا ما تكون في الراتنج. يتم تشريبها بالزيت، وهمسة عند حرقها وتنضح برائحة أقوى وأكثر وضوحا. تتألق بعض العصي حرفيا وتلمع في الشمس مثل البلورات.

تحترق العصي الممتازة لفترة أطول وتنتج دخانيا أكثر بكثير من بالو سانتو ذات الجودة العادية، مما يعزز الانغماس العميق في الممارسة والتأمل. ستستمر هذه العصا عدة مرات أطول. حتى مع التبخير النشط للغاية، يمكن أن تستمر شظية واحدة لعدة أشهر.

متى تضيء بالو سانتو :

– عند وصولك إلى مكان جديد، فندق، شقة

– قبل أي حدث أو درس أو محاضرة أو مجرد استقبال للأصدقاء والضيوف؛

– عندما تشعر بالاكتئاب ولا توجد أسباب موضوعية لمثل هذا المزاج؛

– عندما تشتري قطعة مجوهرات جديدة، عنصر (خاصة الحجارة والبلورات والنباتات).

المؤشرات الطبية للاستخدام :

– السعال وأمراض الجهاز التنفسي العلوي؛

– الصداع والصداع النصفي؛

– القلق والاكتئاب؛

– لتهدئة الجهاز العصبي.

كيفية استخدام بالو سانتو ؟

اليوم، يدرك الكثير من الناس مدى أهمية إجراء تطهير للطاقة في المنزل بشكل دوري. لأن تطهير الطاقة، سواء كان ذلك من سلبية السكان السابقين أو الضيوف أو بعد مشاجرة عائلية، أمر حيوي للحفاظ على السلام والهدوء والسعادة في منزلك أما بالنسبة لعملية التطهير نفسها، فكل شيء بسيط هنا :

1. كونك في حالة هادئة وودية، أشعل النار في أحد طرفي العصا من النار الحية (شموع أو أعواد ثقاب).

2. قم بإزالة العصا من مصدر النار، مما يسمح لها بالاحتراق حتى يتشكل الفحم المشتعل في نهاية العصا.

3. أطفئ اللهب عن طريق تحريك يدك في الهواء. إذا لم يكن لديك ما يكفي من الدخان، فقم بتفجير جمر مشتعل أو إشعال النار في الشظية مرة أخرى.

4. استخدم دخان بالو سانتو حسب تقديرك. مع شظية مشتعلة، بحركات دائرية أو سلسة فقط، ارسم حول نفسك والذراعين والرأس والساقين والأشياء التي ترغب في مسح طاقتها. إذا كنت تقوم بتنظيف شقة أو منزل أو غرفة، فتأكد من التجول في المحيط بأكمله في اتجاه عقارب الساعة، بدءا من الباب الأمامي وإيلاء اهتمام خاص لجميع الزوايا التي تتراكم فيها الطاقة السلبية في أغلب الأحيان.

5. ضع العصا على سطح مقاوم للحريق : في قشرة أذن البحر التقليدية أو على حامل خزفي / حجري. قبل المغادرة، تأكد من إطفاء العصا تماما.

قم بتخزينها في مكان بارد وجاف في حاوية مغلقة.

تاريخ وخصائص الشجرة المقدسة.

تم استخدام بالو سانتو منذ آلاف السنين في بيرو والإكوادور من قبل الشامان والمعالجين. وقد استخدمت في حضارة الإنكا هذا النبات لتبخير الفضاء الطقوسي من أجل التخلص من الأرواح الشريرة والسلبية التي جلبوها. يرتكز دخان شجرة بالو سانتو ويحفز الشعور بالهدوء، مما يساعد على التخلي عن المشاعر السلبية. يضبط الطاقة ويحميها وينسقها. العناصر المصنوعة من هذه الشجرة لها أيضا قوى مماثلة، وهذا هو السبب في أن بالو سانتو كان يستخدم في كثير من الأحيان لصنع التمائم الواقية. يمكن أيضا حمل الشظية في كيس أو جيب أو كيس حول الرقبة، ويمكن تخزينه في خزانة الكتان أو في الدرج حيث تحتفظ بأشياءك القيمة فرائحة بالو سانتو لها تأثير إيجابي، ويمكن أن توفر حماية الطاقة، أو تزيل الطاقة السلبية، و ترفع قوتك الروحية، أو ببساطة تخفف الصداع. لطالما كان لغز طقوس أياهواسكا الشهير عالميا مصحوبا برائحة بالو سانتو الفريدة. كان يعتقد أنه لا توجد حماية أفضل ضد كل شيء سلبي من هذه الرائحة، التي تحمي من المتاعب والتطهير المليء بالدفيء .

يستخدم Ground Palo Santo كمنشط جنسي. يعتقد أن رائحته قادرة على تجديد الطاقة، وملء الحب لبعضها البعض، وتعزيز العلاقات على المستوى الروحي. لا يتعلق الأمر فقط بالعلاقة بين الرجل والمرأة. يمكن لبالو سانتو تحسين العلاقات بشكل عام عن طريق ملئها بمشاعر دافئة. اليوم، تجذب الشجرة المقدسة العلماء بتكوينها، والذي يتضمن مواد يمكنها مقاومة السرطان. هذه الشجرة المقدسة هي معجزة حقيقية، تمتلك قوة سحرية عجيبة .

بخور بالو سانتو Palo Santo
بخور بالو سانتو Palo Santo
شارك المقالة