قضية فيرمونت | المؤبد لـ شريف الكومي ويوسف قرة (واقعوا الفتاة بغير رضاها)

قضية فيرمونت | المؤبد لـ شريف الكومي ويوسف قرة (واقعوا الفتاة بغير رضاها)

قضية فيرمونت | المؤبد لـ شريف الكومي ويوسف قرة

معاقبة 3 من «متهمي فيرمونت» بالسجن 15 عامًا للأول حضوريًا والمؤبد للثاني والثالث غيابيًا لإدانتهم باغتصاب فتاة بالساحل الشمالي

 

 

عاقبت الدائرة 10 محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة في العباسية، بالسجن المشدد 15 سنة للمتهم الأول حضوريا، والحكم بالسجن المؤبد على المتهم الثاني والثالث غيابيا، في قضية اغتصاب فتاة الساحل، بعد اتهامهم باغتصاب فتاة في إحدى القرى السياحية بالساحل الشمالي.

يذكر أن المتهمين الثلاثة كانوا من المتهمين الثلاثة في واقعة فندق فيرمونت الشهيرة التي تم حفظ التحقيقات بشأنها.

كانت النيابة العامة، أعلنت بعد استماعها للمتهمين وشهادة المجني عليها و6 شهود آخرين، بالدليل القاطع،  وما ثبت من مشاهدة تسجيلٍ مرئيٍّ لجانبٍ من الواقعة، حيث ظهر فيه اثنان من المتهمين يعتديان جنسيًّا على المجني عليها، كما أثبت تقرير فحص التسجيل الصادر من «الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية» بوزارة الداخلية، تطابقَ القياسات البيومترية للمجني عليها ولمتهمٍ محبوس مع قياساتهما في صورهما المأخوذة لهما على الطبيعة.

وفي وقت سابق حددت محكمة جنايات شمال القاهرة جلسة اليوم9 نوفمبر، للحكم في اتهام 3 أشخاص – سبق اتهامهم بقضية فتاة الفيرمونت – باغتصاب فتاة بالساحل الشمالي.

وذكرت التحقيقات في القضية رقم 3 لسنة 2021حصر تحقيق المكتب الفني للنائب العام، أن المتهمين الثلاثة شريف الكومي ويوسف قرة (هاربين) وأمير زايد (محبوس) اغتصبوا أنثى في قرية سياحية بالساحل الشمالي في عام 2015.

وأضافت التحقيقات أنه ثبت من مشاهدة تسجيل فيديو لجانب من واقعة الاغتصاب ظهر فيه اثنان من المتهمين يعتديان جنسيًّا على المجني عليها، وهي الواقعة المكتشفة من خلال التحقيقات من قضية فتاة الفيرمونت، لارتباط عدد من المتهمين والشهود في القضيتين.

وأكدت التحقيقات أن المتهمين واقعوا المجني عليها بغير رضاها، بعدما دسوا لها مخدرًا في شرابها قاصدين تغيبها عن الوعي، قبل أن يتناوبوا على مواقعتها، ويلتقطون صورا لها في أوضاع مخلة دون علمها.

 

وكانت النيابة قد أخلت سبيلهم فى القضية التى عرفت اعلاميا باسم قضية الڤيرمونت، لعدم كفاية الادلة.

 

المتهمون الثلاثة، هم من بين 5 متهمين أيضًا في قضية «فتاة الفيرمونت» التي تعود أحداثها إلى عام 2014، التي اتهم فيها 5 شباب من أبناء رجال الأعمال والشخصيات المشهورة في مصر، بهتك عرض فتاة داخل فندق فيرمونت نايل سيتي، ولكن النيابة العامة حفظت القضية لعدم وجود أدلة كافية وذلك في منتصف شهر مايو الماضي.

للمزيد..

فضيحة جريمة اغتصاب بـ فندق فيرمونت |القصة وما فيها

نازلي مصطفى كريم وأخرون.. صور جريمة فندق فيرمونت
قضية فيرمونت | المؤبد ل شريف الكومي ويوسف قرة

كانت مؤسسات ومبادرات نسوية أعربت عن قلقها بشأن حفظ التحقيقات فى قضية الفيرمونت، وطالبت بالعمل على وجود منظومة تحقيق جنائى شاملة ومراعية للنوع الاجتماعى ومدربة بشكل حقيقى للتحقيق فى جرائم العنف الجنسى، وبخاصة قديمة الحدوث منها، وأن يكون هناك منظومة قانونية شاملة تحمي خصوصية المُبلِغات والشهود فى هذه الجرائم.

وأوصت المؤسسات والمبادرات الموقعة بالتعديل على التعريفات المتعلقة بقضايا العنف الجنسى بشكل موسع وبخاصة الاغتصاب، والعمل على وجود منظومة تحقيق جنائى مراعية للنوع الاجتماعى ومدربة بشكل حقيقى للتحقيق فى جرائم العنف الجنسى وبخاصة القديمة الحدوث منها، كما أوصت بتطوير آليات الطب الشرعى فى إثبات الاغتصاب.

للمزيد..

وثيقة زواج تفضح تورط ابنة نهى العمروسي في جريمة فندق فيرمونت

بدورها رفضت الفنانة المصرية نهى العمروسي الرد على ظهور فيديوهات جنسية لابنتها نازلي كريم، وشددت انها لن تتحدث في هذة القضية وستعود للمستشارين القانونين الخاصين بها للوقوف على حقيقة الوضع القانوني ومن ثم الرد.

صفحتنا الرسمية فرندة – Farandh

قضية فيرمونت | المؤبد لـ شريف الكومي ويوسف قرة (واقعوا الفتاة بغير رضاها)
قضية فيرمونت | المؤبد لـ شريف الكومي ويوسف قرة (واقعوا الفتاة بغير رضاها)
شارك المقالة