رجاء الجداوي تعيش لحظات حرجة

رجاء الجداوي تعيش لحظات حرجة

كشف الدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة بالاسماعيلية عن الحالة الصحية التي وصلت إليها الفنانة رجاء الجداوي داخل مستشفي أبو خليفة للحجر الصحي.

وقال السقعان ان الفنانة الآن داخل غرفة العناية المركزة علي جهاز تنفس صناعي غير تداخلي CPAP ، وحتي الآن لم يتم دخولها علي جهاز التنفس الصناعي الكامل.

وبحسب أطباء فان جهاز السباب هناك يعمل علي علاج انقطاع التنفس أثناء النوم او الدخول في حالة لاوعي فهو عبارة عن جهاز ضغط هواء مستمر وثابت إلى الحلق لضمان بقاء مجرى الهواء العلوي لدي المريض مفتوحاً أثناء النوم.

ويشير أطباء مسؤولون في مستشفي أبو خليفة للحجر الصحي أنه في حال زيادة حال الفنانة رجاء الجداوي سوء خلال الساعات القادمة فانه سيتم تركيب لها جهاز تنفس صناعي تداخلي وهي تعتبر المرحلة الأخيرة للمصابين بفيروس كورونا.

بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية فان أغلبية من تم وضعهم علي جهاز التنفس الصناعي في بريطانيا توفو خلال جائحة كورونا فيما أشارت دراسات أخري في نيويورك ان 80% ممن أصيبو بالفيروس توفو أيضاً إلا انه لم تظهر دراسات عن الحالات في مصر إلي الآن حول الأعداد.

خبراء قالو ان عملية ضخ الأوكسجين للرئتين باستخدام جراحة لادخال انبوب في حنجرته بعد التخدير قد تتسبب في عملية تلف لبعض أعضاء الجسم وقد تسبب التهابات في الرئتين.

وكانت قد تعرضت الفنانة رجاء الجداوي 82 سنة إلي أزمة صحية فجر امس الثلاثاء خلال تواجدها في مستشفي أبو خليفة للحجر الصحي تسبب في نقلها للعناية المركزة.

شارك المقالة

اترك تعليقاً