البوركيني ولا البيكيني.. مين يكسب المعركة؟!

البوركيني ولا البيكيني.. مين يكسب المعركة؟!

البوركيني ولا البيكيني

ما بين عشية وضحاها اشتعلت محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي بمعركة حامية ما بين المايوه البيكيني والمايوه البوركيني.

البداية حينما سخرت سيدة من فتاة ترتدي المايوه الشرعي البوركيني في أحد حمامات السباحة، وافتعلت مشاجرة معها بسس لبسها.

وقالت لها أن مظهرها يؤذي النظر، ولا يجب ان ترتدي هذا المايوه.

فندق فيرمونت يحسم الجدل المثار حول واقعة الاغتصاب

 

واختلف رواد مواقع التواصل الاجتماعي ما بين مؤيد للبوركيني وأخر معارض له، والأثنان يروا أنها حرية شخصية.

وهل حقا فكرة منع مايوه المحجبات عنصرية وتطرف من دعاة الحرية ؟ ولماذا أصبحت المعارك العادية تنتقل بسرعه البرق لساحات مواقع التواصل الاجتماعي.

للمزيد..

طلب خلع| سعاد وطارق ” الخيانة اسمها محمود “!!

 

 حسم الجدل

بدورها حسمت وزارة السياحة المصرية الجدل المثار، حول منع أحدى السيدات من نزول البيسين بمايوه بوركيني.

رسائل الإمام في فيلم صاحب المقام

وقال مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة علي المنشآت السياحية والفندقية، عبد الفتاح العاصي: أن هناك بعض القرى السياحية لا تخضع لأشراف الوزارة ولكن لمحليات المحافزة الواقع في نطاقها ومن ضمنهم هذة القرية.

وشدد أنه ليس من حق أي فندق أو منتجع منع اي محجبة من نزول الحمام بالمايوه الشرغي أو البوركيني.

للمزيد..

فضيحة جريمة اغتصاب بـ فندق فيرمونت |القصة وما فيها

واضاف عبد الفتاح العاصي: أن أهم شيئ أن تكون خامة المايوة ليس لها ضرر على الصحة العامة ومنة خامات مناسبة.

ولفت إلى أن وزارة السياحة سبق وأصدرت بيان عام بضرورة التقدم بشكوى رسمية للوزارة حال تعرض أحد النزلاء لأاي منع أو مضايقات.

للمزيد..

 

 تحذيرات شديدة اللهجة

بينما علق اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، قائلا: أن الوزارة سبق وأن طلبت من المحافظات الساحلية بالتنبيه علي الفنادق و القرى السياحية الخاضعة لها بعدم منع المحجبات من نزول حمامات السباحة أو الشواطئ التابعة لها بالمايوه الشرعي البوركيني طالما أنه ليس مصنوعاً من أي مواد لها تأثير أو ضرر على طبيعة المياه ولا يسبب آثاراً سلبية علي الصحة العامة ومطابق للمواصفات الصحية.

 

وأضاف شعراوي أن المحافظين على تواصل مستمر مع أصحاب وملاك الفنادق والقري والمنتجعات السياحية الخاضعة تحت اشراف المحافظات، للتأكيد من هذه الضوابط والتي يتم وضعها بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة في هذا الشأن.

 بداية الأزمة

يذكر أن أزمة المايوه الشرعي بدأت بعد انتشار فيديو داخل إحدى قرى الساحل الشمالي، لسيدة تتشاجر مع أخرى داخل حمام السباحة، لأن إحداهما ترتدي «مايوه شرعي» محجبات، المعروف باسم «البوركيني»، حيث تصاعدت حدة الحوار وطالبوا بخروجها من حمام السباحة لحين ارتداء «مايوه بكيني» لترد المحجبة قائلة، أنا بنزل بالمايوه ده في أميركا، مش هاقدر أنزل بيه في بلدي؟، ده مش خلاف عشان خاطر المايوه، ده خلاف بسبب التقبل «أنتوا مش متقبيلن بعض».

 

وأكد مصطفى حسن صاحب فيديو أزمة المايوه الشرعي فى الساحل الشمالي، أنه اصطحب زوجته لإحدى القرى السياحية وفي أثناء جلوسهما على حمام السباحة فوجئ بعدد من السيدات يخبرن زوجته بأن ملابسها لا تتناسب مع ملابس حمام السباحة، رغم أنها ترتدي مايوه ولكن خاص بالمحجبات ليحتد النقاش ويتدخل أمن القرية.

للمزيد..

صفحتنا الرسمية فرندة – Farandh

شارك المقالة