علاقة إسرائيل بانفجار بيروت (صور)

علاقة إسرائيل بانفجار بيروت (صور)

علاقة إسرائيل بانفجار بيروت

 

هز العاصمة اللبنانية بيروت، مساء اليوم ، انفجارين شديدين، وتحديدا فى مرفأ بيروت، مما أدى إلى مقتل 10 أشخاص وإصابة المئات، وعلى الفور اتجهت الشبهات إلي إسرائيل حيث تم تداول عن ضربة إسرائيلية لأسلحة حزب الله في مرفأ بيروت.

للمزيد..

إنفجار بيروت | تحطم منزل هيفاء وهبي جراء الإنفجار (صور)

قال المدير العام للأمن العام اللبناني، اللواء عباس إبراهيم، إن الانفجار الذى وقع مساء اليوم استهدف حاوية تم مصادرتها منذ فترة وهى كانت موجودة في مرفأ بيروت، وسط تلميحات بأن الحاوية تابعة لحزب الله اللبناني.

إسرائيل بانفجار بيروت
إسرائيل بانفجار بيروت

ومن جانبها وفي أول رد فعل رسمي، قالت صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية إن عددًا من المصادر الإسرائيلية نفت أي مسئولية لإسرائيل عن الانفجار الذي وقع بالعاصمة اللبنانية بيروت اليوم الثلاثاء .

وأشارت إلى أن إسرائيل لم تقم بتنفيذ أي هجوم على العاصمة اللبنانية في ظل التوتر المتصاعد مؤخرًا بينها وبين حزب الله.

كما نقلت تصريحات أدلت بها مصادر تابعة لحزب الله اللبناني، والتي نفت فيها أيضًا أن يكون الانفجار ناتجًا عن ضربة جوية إسرائيلية.

ووقع انفجار داخل العنبر رقم 12 في مرفأ بيروت تسبّب بانفجار كبير، ويُظهر الفيديو مشاهد من الحريق الذي يُرجّح أن يكون قد سبق الانفجار

ونفت مصادر مقربة من حزب الله، لقناة ”OTV” اللبنانية، كل ما يتم تداوله عن ضربة إسرائيلية لأسلحة حزب الله في مرفأ بيروت.

للمزيد..

علاقة إسرائيل بانفجار بيروت

كانت مواقع عن صحيفة هآرتس أشارته إلى تم استهداف أسلحة لحزب الله في مرفأ بيروت”. فيما أكد شهود عيان انفجار في سفينة ترسو في ميناء بيروت، وسماع صوت طائرات حربية في سماء بيروت قبل الانفجار.

ومن جانبه جانبها، أعلنت وسائل إعلام لبنانية، أنه وقعت إصابات وأضرار كبيرة في المنازل والسيارات على اوتوستراد الكرنتينا بوسط العاصمة بيروت جراء الانفجار، فيما نفت مصادر لبنانية مطلعة صحة ما تم تداوله بأن الانفجار الذى وقع مساء اليوم في العاصمة بيروت لم يكن يستهدف رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري.

وقالت قناة “إم – تى –في” اللبنانية أن الانفجار ليس استهداف سياسي من هذا الانفجار وأي حديث عن هذا الموضوع غير صحيح.

وأعلن الرئيس اللبناني ميشيل عون اجتماع عاجل لمجلس الدفاع الوطنى في قصر بعبدا لبحث التفجير الذي هز بيروت، بينما تم إعلان الحداد غدا ولمدة 3 أيام.

للمزيد..

إنفجار ضخم يهز بيروت

من جانبه، تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية بخالص التعازي والمواساة لأشقائنا في لبنان حكومة وشعبا، جراء حادث الانفجار الأليم الذي وقع اليوم بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وقال الرئيس السيسى فى تغريدة عبر تويتر: “خالص التعازي والمواساة لأشقائنا في لبنان حكومة وشعبا، جراء حادث الانفجار الأليم الذى وقع اليوم بالعاصمة اللبنانية بيروت، داعيا المولى عز وجل بالشفاء العاجل للجرحى وأن يلهم أسر الضحايا الصبر والسلوان”.

 

للمزيد..

من وراء إنفجار بيروت؟

صفحتنا الرسمية فرندة – Farandh

شارك المقالة