عشر حقائق عن الثلاثينيات لك أيها العشريني الجميل بقلم د. الضوي محمد الضوي

عشر حقائق عن الثلاثينيات لك أيها العشريني الجميل بقلم د. الضوي محمد الضوي

عشر حقائق عن الثلاثينيات لك أيها العشريني الجميل بقلم د. الضوي محمد الضوي

1- في الثلاثينيات، تكون قد جرّبتَ كل شيء تقريبا، وتستطيع قياس ما لم تجرب على ما جربت.

تعرف عن نفسك الكثير جدا، تخاف الكثير، وتعرف أن الكثير ليس مخيفا كما كنت تظن.
2-في الثلاثينيات تزيد معرفتك بما تحبه من الطعام، من المشروبات، من الناس، تعرف ما يضرك وما ينفعك، وتفرق بين أن تحب شيئا لأنه ينفعك، وبين أن تحب شيئا مع أنك تعرف أنه يضرك.

وتعرف متى يمكنك قول (لا) أو (نعم) دون تكلفة -سوى الصدق- ومتى تكون (لا) و(نعم) باهظتي التكلفة، وتعرف جيدا ما تتحمل دفعه من أثمان، وما لا تتحمل دفعه.
3- تكون قد عرفتَ الفارق في علاقتك بالشريك العاطفي، بين الاستلطاف، الإعجاب، الائتناس، الاستملاح، وبين الحب، وبين كل ذلك وبين الزواج، الذي هو شراكة تدخلها لتنجح فيها، لا لتجربها، وتحرص على توفير أسباب ذلك النجاح.

وهي أسباب تختلف كثيرا أو قليلا عن كل ما سبق، وتعرف أن التوفيق هو السبب الأهم لنجاح أي علاقة، وأن هذا سيحدث بقدر الله تعالى، وليس لأي سبب آخر، حتى مع اجتهادك واجتهاد شريكك.
للمزيد..

مكتبة فرندة| تخيل أنك وُلدتَ سنة 1900 .. لـ Stephen Hodgeso

4- في الثلاثينات تكون قد عرفت مهاراتك، ما يمكنك فعله لجلب مال، أي مال، وتكون طموحاتك واضحة بالنسبة لك، يعني تعرف ما تريده من المال، ولماذا تريده، تعرف الوظيفة التي تجيدها، والوظيفة التي تتمناها، والعمل الذي تحب فعله حتى دون مقابل.
5-في الثلاثينيات يندر أن تصنع لك أصدقاء جددًا، تكتفي بما تحصل لك فيما مضى من الوقت، تغادر كثيرين ممن كانوا مقربين فيما مضى، لأنك تعيد حساباتك أولا بأول، وتعرف ما تريد من كل شيء.

تفهم جيدا، أن الصداقة شق أصيل في حياتك، ومؤثر قوي، فيهمك جدا أن تصادق أشخاصًا آمنين بالنسبة لك، لا يصدر منهم ما يؤرقك، لهذا فوجود هؤلاء يكون نادرًا، تنتقي ممن صادقتهم فيما مر من الوقت، ما يصلح لك الآن.

وتضم إلى القائمة قلة قليلة جديدة تناسبك، والأمر لن يزيد بأي حال عن أصابع يدك العشرة، وستفرق بوضوح بين المعارف، والزملاء، وبين الأصدقاء، وسيشغلك الأمان، الأمان فقط.
للمزيد..

ياسين التهامي | من ابن الفارض للحلاج كيف يراوح الشيخ محبيه؟ 

6- في الثلاثينيات، تصوراتك عن كل شيء -إن كنت دائم القراءة والبحث- تكون قد اتضحت، صلتك بالله، باعتقادك، بالحياة الآخرة، بالناس، بالغاية من كل شيء.

كل هذا يكون أكثر وضوحا، وإن لم يكن بعد واضحا، فستكون على أي حال قد وصلت معه لاتفاقات تضمن لك الاستمرار، دون تأرُّق.
7- في الثلاثينيات، ستراقب بانتباه، ما يستجد في وجهك من تجاعيد هادئة، بعضها مميز، وبعضها قد يزعجك، تتابع البياض وهو يكسو شعرك، تتابع شعرك وهو يتساقط بهدوء في بعض المواضع.

تسارع -إن استطعت- لتدارك مشاكل سقوط الشعر، ومشاكل الأسنان، تحاول جاهدا أن تحافظ على جسدك دون الحاجة إلى تدخل أو تركيب أو زراعة، حتى تبلغ الأربعين بكامل ما أوتيت منه، وستعرف قيمة هذا الجسد الذي كان يرعى في عشب العشرينيات النضر، دون حساب.
8-بعضنا في الثلاثينيات يكون مشغولا بالحياة في العالم الآخر- لا تتعجب، هذا يحدث فعلا-، مشغولا جدا.

ويأمل لو أنه هناك، الآن قبل أي وقت مضى، ليس حزنًا ولا سخطا، لكن لأنه يتيقن أن هناك أجمل، وأرحب، وأن كثيرا من مشاكل (هنا) يمكن أن تُحل (هناك).
9- في الثلاثينيات -على أية حال- ستكون أهدأ.
10- في الثلاثينيات ستكون أجمل، صدقني، ستكون أجمل.

بقلم د. الضوي محمد الضوي 

للمزيد..

بيت القبطية لـ أشرف العشماوي | حَاكموا هدى لأنها أرادت الحياة pdf

صفحتنا الرسمية فرندة – Farandh

شارك المقالة