كورونا في مهرجان الجونة | حصيلة المهرجان فساتين عارية وإصابات متوالية

كورونا في مهرجان الجونة | حصيلة المهرجان فساتين عارية وإصابات متوالية

كورونا في مهرجان الجونة | حصيلة المهرجان فساتين عارية وإصابات متوالية

انتهى مهرجان الجونة السينمائي السنوي منذ أيام، وانتهى الجدل المثار كل عام حول فساتين الحضور والإطلالة الأجمل والأسوء، وكالعادة دون الخوض في تفاصيل الأفلام المعروصة فالبعض يتعامل مع المهرجان باعتباره عرض أزياء ليس إلا.

إنما المثير في مهرجان هذا العام هو إقامته في ظل وجود وانتشار فيروس الكورونا الأمر الذي ألقى بدوره نتيجة على المشاركين فظهرت عدة حالات بين المتواجدين وتزداد كل يوم.

موقع فرندة يرصد لكم عدد من الفنانين الذين أصيبوا بالمرض ونشروا ذلك عبر صفحاتهم الرسمية.

 

أول من أعلن عن إصابته بالفيروس المطرب ويجز الذي حذر قائلا:

يا جماعة أنا حللت كورونا وطلع إيجابي، أنا في الجونة بقالي فترة واحتكيت بناس كتير، فأرجوكم أي حد احتك بيا في الفترة دي يعزل نفسه ويحلل… ربنا يعافينا”.

وبعد ويجز مباشرة أعلنت الفنانة سارة عبد الرحمن عن إصابتها قائلة:

“أنا عملت تحليل كورونا، والنتيجة طلعت إيجابية للأسف، يا رب يهون على أي حد عنده أو عندها كورونا، ويا رب يشفي الكل.”
كذلك أعلنت مصممة الأزياء ريم العدل إصابتها عقب عودتها من المهرجان.

فيما أعلن الممثل اللبناني نيكولا معوض الشفاء من فيروس كورونا في الفترة الماضية، على هامش مشاركته في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي.

وتوقع المخرج المصري كريم العدل زيادة أعداد حالات المصابين في الوسط الفني معلقا:

“الكام يوم اللي جايين دول هنشوف فيهم ارتفاع عدد مرضى الكورونا من الوسط الفني بسبب مهرجان الجونة… يا ريت أي حد كان في الجونة يعزل نفسه ويعمل مسحة قبل ما يقابل أي حد”.

وكذلك أعلنت أيتن عامر التي كتبت عبر حسابها الشخصي على “فيس بوك:

هما ليه لسة في ناس ما أعلنوش خبر إصابتهم لحد دلوقتى”، ليرد عليها المخرج مجدي الهواري قائلا “حاجة غريبة جدا”… قبل أن ترد في تغريدة أخرى نافية أنها تقصد الفنانين الذين حضروا مهرجان الجونة السينمائي.

وأصيب أيضا كل من الفنانة المصرية أمينة خليل كما انتشرت أنباء حول إصابة الفنانة المغربية ميساء مغربي بالفيروس أيضا.
بعدهم مباشرة أعلنت زينب غريب بطلة مسلسل “بـ 100 وش”، عن إصابتها مشيرة إلى إيجابية التحاليل الخاصة بها، مطالبة المخالطين بالاطمئنان. 

للمزيد..

فستان رانيا يوسف بمهرجان الجونة | عاري ويبين بطنها (صور)

وأكدت مصممة الأزياء ريم العدل أن إدارة مهرجان الجونة اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية في التعامل مع فيروس كورونا بشهادة وزارة الصحة، وأن أى فعاليات أخرى، لم تكن تخضع لمسئولية المهرجان.

وعلقت ريم العدل قائلة:

امبارح كتبت بوست بعلن فيه إصابتي بكورونا.. واللي أنا مش شايفاها عيب ولا وصمة.. لا أنا أول واحدة ولا آخر واحدة يا جماعة.. احنا فى وباء عالمي.. وكل واحد مصاب أو مخالط عليه مسئولية أخلاقية يبلغ اللى حواليه على فكرة عشان ياخدوا احتياطاتهم”

وتابعت ريم، “المهم من أول ما كتبت البوست وأنا عمال يجيلى مكالمات من صحفيين طالبين تصريحات ومداخلات في برامج مهمة لإدانة مهرجان الجونة ومش فاهمة ليه بجد؟ وكأن فيه ترصد لمهرجان الجونة اللي الحقيقة وبشهادة وزارة الصحة نفسها كان واخد كل الإجراءات الوقائية.. أي فعاليات مش تحت إشراف المهرجان مباشرة لا تخضع لمسئوليته وإنما هي تحت مسئولية منظميها”.

وأضافت، “كلنا أفراد راشدين مسئولين عن قراراتنا وسلوكياتنا.. فنهدا شوية يا جماعة. وعلى فكرة أستاذة نشوى مصطفى ربنا يقومها بالسلامة يارب ما كانتش في الجونة أصلاً.

وبعدها  أعلنت الفنانة بسمة إصابتها التي اضطرت بعد الإعلان عن الأمر إلى الحديث، والكشف عن كونها تخضع لعزل منزلي منذ أسبوع بعد ثبوت الإصابة.

وشددت على أنها أبلغت كل مخالطيها بالأمر، كي يطمئنوا على أحوالهم الصحية، ولذلك لم تقم بالإعلان عن الأمر، ولكنها اضطرت لذلك بسبب كم الاتصالات التي وردتها للاطمئنان على صحتها.

للمزيد..

بأغنية الحياة حلوة| ياسمين صبري تتألق في مهرجان الجونة

وعلى الجانب الآخر ذكرت تقارير أن الثنائي أحمد داود وعلا رشدي يخضعان للعزل المنزلي، بعد ثبوت إصابتهما بعدوى الفيروس المستجد، عقب عودتهما من مهرجان الجونة.

بدورها قامت الفنانة يسرا بإجراء مسحتين للتأكد من عدم إصابتها بعد المشاركة في المهرجان، وأعلنت بالفعل أن نتيجة المسحتين جاءت سلبية، موجهة الشكر إلى كل من حرص على الاطمئنان عليها.

كما أجرى الفنان شريف منير مسحة أعلن عن سلبيتها، وهو نفس ما قام به هاني رمزي عقب عودته من الجونة مطالبا الجميع باتخاذ نفس الخطوة.

للمزيد..

فستان رانيا يوسف في مهرجان الجونة | عاري الصدر وبدون حمالات (صور)

وأعلنت الإعلامية خديجة خطاب، إنّ ابنتها الإعلامية الشابة يارا العشري، مقدمة برنامج “الخلاصة” على إذاعة “إينرجي”، أصيبت بفيروس كورونا خلال تواجدها بمهرجان الجونة السينمائي.

وأضافت خطاب بتصريحات صحيفة:

بعد عودة يارا من المهرجان كانت تعاني من حالة إعياء وإرهاق كما أحست بفقدان حاستي التذوق والشم، دون ارتفاع في درجة الحرارة، لذلك قامت بعمل مسحة للتأكد من حالتها، وظهرت نتيجتها إيجابية أمس الأربعاء.

يشار إلى أنّ مهرجان الجونة السينمائي يعقد سنوياً في مدينة الجونة المصرية، برعاية رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، منذ انطلاقته عام 2017،إلا أنّ هذا العام شهد انتقادات لاذعة حول توقيته بسبب انتشار فيروس كورونا، إلى جانب الانتقادات الأخرى حول الملابس الفاضحة التي ارتداها بعض المشاركين فيه.

بدء توافد النجوم على الريد كاربت في مهرجان الجونة | صور

صفحتنا الرسمية فرندة – Farandh

 

كورونا في مهرجان الجونة | حصيلة المهرجان فساتين عارية وإصابات متوالية
كورونا في مهرجان الجونة | حصيلة المهرجان فساتين عارية وإصابات متوالية

كورونا في مهرجان الجونة | حصيلة المهرجان فساتين عارية وإصابات متوالية

شارك المقالة