توأم الشعلة في عمل أدبي لـ أشرف عبد الشافي| مكتبة فرندة

توأم الشعلة في عمل أدبي لـ أشرف عبد الشافي| مكتبة فرندة

توأم الشعلة في عمل أدبي لـ أشرف عبد الشافي

وسط سيطرة أحاديث البارانورمال وما وراء الطبيعة على منصات التواصل الاجتماعي وانتار الحديث عن بعض الصطلحات مثل توأم الشعلة وعلاقة الكارما والاسقاط النجمي، يأخذ الأدب الروائي دوره أيضا في تلك الصيحة.

أعلن الروائي والكاتب الصحفي أشرف عبدالشافي، تعاقده على اصدار رواية توأم الشعلة مع دار حابي للنشر والتوزيع على طباعة وتسويق ومن المقرر طرحها في المكتبات خلال الأيام القليلة القادمة.
وقال أشرف عبدالشافي، انه انتهى من وضع اللمسات النهائية على الرواية منذ فترة، وكان مقررا لها أن يتم طرحها في معرض القاهرة الدولي للكتاب، غير أنه لم يتوصل لاتفاق مُرضي مع دار النشر التي كانت تتولى العمل مع الكتاب، ليتوقف المشروع على ذلك.
وأضاف: فور إعلان صديقي الصحفي والروائي محمد إبراهيم طعيمة، عن تأسيس دار نشر له تحمل اسم حابي للنشر والتوزيع، قررت أن نتعامل سوياً في الرواية خاصة بعدما التقت أفكارنا الخاصة بالتسويق والدعاية للرواية.
ومن جانبه أعلن الكاتب الصحفي والروائي محمد إبراهيم طعيمة مدير عام النشر في دار حابي، أن سعادته كبيرة كون أول عمل يصدر عن الدار يحمل اسم الروائي الكبير أشرف عبدالشافي، موضحاً أنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة نشر غلاف الرواية، والإعلان عن موعد طرحها في المكتبات وباعة الكتب.

توأم الشعلة.. جديد أشرف عبدالشافي مع دار حابي للنشر

تدور أحداث الرواية حول كاتب سياسى تسيطر عليه فكرة “توأم الشعلة”، بعد اكتشاف هروب إحدى صديقاته القدامى بصحبة عازف هارمونيكا فرنسي تاركة زوجها رجل الأعمال الشهير الذى أطلق رصاصة على رأسه ومات منتحرًا، وتثير الواقعة الدامية الأسئلة الحائرة فى عقول مجموعة كبيرة من أصدقائهما، ومن بينهم بطل الرواية الذي كان يتصور الحديث عن توأم الشعلة ضربًا من العبث والفراغ، لكنه أصبح الآن مطالبًا بفك اللغز الذى جعل مارلين تقرر الهرب مع توأم شعلتها.
يذكر أن أشرف عبدالشافي، أحد أبرز الأدباء والروائيين المصريين، وهو من مواليد محافظة المنيا عام 1969، ونشرت له عدة أعمال إبداعية، أهمها البغاء الصحفي، ويتكون من جزأين “البغاء الصحفي”، و”فودكا: البغاء الصحفي 2″، الذي يعد تأريخاً لحالة مصر في 2011، بعد تراجع مواقف النخب الإعلامية والثقافية والسياسية التي غيّرت خطابها بعد ثورة 25 يناير، من خطاب داعم لنظام الرئيس السابق حسني مبارك، إلى خطاب يندد به، وصدر الجزء الأول عن دار ميريت، في 2012. أما الجزء الثاني فصدر عن دار مقام في 2015.
كما صدرت له أيضاً مجموعة قصصية تحت عنوان “منظر جانبي” عام 2003، و”ودع هواك”، عام 2009، عن دار ميريت للنشر والتوزيع، والذي يعد شهادة إبداعية عن الواقع الحزبى في مصر، وله أيضا كتاب “صلاة الجمعة” الذي يتناول مجموعة من المقالات عن جماعة الإخوان المسلمين، منها “أنا كافر، جمعية أم رزق، سجائر وسينما في مذكرات مرشد الجماعة، صلاة الجمعة، ارتد ملابسك يا عريان”، ورواية أصابع حبيبتي.
¬

توأم الشعلة في عمل أدبي لـ أشرف عبد الشافي
توأم الشعلة في عمل أدبي لـ أشرف عبد الشافي
شارك المقالة