العادة السرية بين الطاقة الجنسية والشهوة | Masturbation

العادة السرية بين الطاقة الجنسية والشهوة | Masturbation

العادة السرية بين الطاقة الجنسية والشهوة | Masturbation

ينفر الكثيرون من فعل أو ممارسة العادة السرية (الاستمناء) والتي تعرف أيضًا باسم الامتاع الذاتي  لمعتقدات عقائدية مختلفة، ولكن من المفيد أن ندرك أنه من الناحية الطاقية يجب علينا تحويل الشهوة الجنسية لـ طاقة جنسية فالدراسات تتحدث عن فائدتها لصحة الإنسان ورفاهيته، كذلك يرى البعض ممن في علاقة توأم الشعلة أن الاستمناء مرتبط بالاتصال الأثيري بين الطرفين.

كذلك من الناحية الطاقية تساعد العادة السرية على تحقيق نوم أفضل وتخفيف التوتر وتوفير المتعة، فهو يعتبر عملًا طبيعيًا وصحيًا.

ويساعد على تفريغ الطاقة الجنسية وتحويل المسار إلى خلود وبقاء وليس مجرد إفراغ شهواني.

أو بمعنى أدق تحويل الشهوة إلى طاقة ولكن للاستمناء آثار جانبية ضارة ربما تنهى العلاقة أو تسبب فتور في العلاقة بين الطرفين.

 

ما هي العادة السرية Masturbation

يعرفها موقع health line”، أنها نشاط شائع يتم من خلال لمس الأعضاء التناسلية (القضيب أو البظر) أو مناطق أخرى حساسة من الجسم؛ من أجل الإثارة الجنسية أو المتعة، ويجب أن يتم الاستمناء بطريقة طبيعية وآمنة للوصول إلى درجة عالية من المتعة والشعور بالاسترخاء والراحة وإطلاق التوتر الجنسى المتراكم.

 

ويمارس العادة السرية جميع الناس من مختلف الأجناس والأعراق ومن جميع الخلفيات الثقافية والبيئية، ولا توجد في الواقع أي آثار جانبية ضارة جسديًا للعادة السرية، في بعض الأحيان يُعتبر الاستمناء المفرط أو القهرى ضارًا أو يؤدى إلى مشاكل أخرى تتعلق بالصحة العقلية.

للمزيد..

الذكاء الاصطناعي يغير مقاييس الشهوة الجنسية

العادة السرية بين الطاقة الجنسية والشهوة | Masturbation
العادة السرية بين الطاقة الجنسية والشهوة | Masturbation

فوائد العادة السرية من الناحية الطاقية

هناك دراسات محدودة حول فوائد العادة السرية، ولكن هناك دراسات حول الجماع والتحفيز الجنسي والتانترا وتشير الأبحاث إلى أن التحفيز الجنسي من خلال العادة السرية قد يساعد على:

– تخفيف الإجهاد المتراكم

– النوم بشكل أفضل

– تعزيز المزاج

– الحد من فرصة الإصابة بالقلق والإكتئاب

– الشعور بالمتعة

– تخفيف التقلصات

– تقليل التوتر الجنسي

– تحسين احترام الذات

– ممارسة العلاقة الجنسية بشكل أفضل فهى أفضل لرغباتك واحتياجاتك

وفقًا لدراسة أُجريت عام 2015 على النساء المتزوجات، كانوا يشعرون بالرضا الزائد عن زواجهم وحياتهم الجنسية، مع زيادة الرغبة الجنسية ونحترام الذات بشكل أكبر، والوصول إلى المتعة عند ممارسة الاستمناء بشكل متبادل بين الزوجين.

للمزيد

15 طريقة مبتكرة لـ الإمتاع الذاتي للرجل والمرأة

العادة السرية Masturbation | لحظة الامتاع الأولى
العادة السرية بين الطاقة الجنسية والشهوة | Masturbation

الآثار الجانبية للعادة السرية

 

ليس لـ الاستمناء آثار جانبية ضارة، ومع ذلك قد يشعر البعض بالذنب تجاه ممارسة العادة السرية؛ بسبب معتقدات ثقافية أو روحية أو دينية، أو أن يكون لديهم مشاكل مع العادة السرية المزمنة، ولكنها ليست خاطئة أو غير أخلاقية بيد أن الإدمان على العادة السرية من الممكن أن يسبب لك الآتي:

– عدم القدرة على القيام بالأعمال الروتينية أوالأعمال اليومية

– إصابة المرأة بالبرود الجنسى

– إصابة الرجل بالعجز الجنسى

– تقل الرغبة في العلاقة الجنسية الحقيقية

– تقلل العادة السرية من فرص المرأة في الحمل

– الجروح

– الالتهابات التي تصيب الرحم

– كترة الفطريات الضارة والبكتيريا غير المفيدة

– الشعور بالذنب

 

 

العادة السرية وسرطان البروستاتا

تشير بعض الأبحاث إلى أن القذف المنتظم قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، على الرغم من أن الأطباء ليسوا متأكدين تمامًا من السبب، وأشارت دراسة استقصائية عام 2016 إلى أن 44% من الدراسات التي تم تحليلها أفادت بوجود صلة بين القذف المتكرر وانخفاض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، ومع ذلك لا يوجد دليل على أن القذف بانتظام يقي من سرطان البروستاتا المتقدم.

 

العادة السرية أثناء الحمل

 

تؤدى التغيرات الهرمونية أثناء الحمل إلى زيادة الشعور بـ الرغبة الجنسية لدى بعض الحوامل؛ للتخلص من التوتر الجنسى أثناء الحمل، وقد تساعد المتعة الذاتية على تخفيف أعراض الحمل مثل آلام أسفل الظهر.

قد تشعرالمرأة بتقلصات خفيفة وغير منتظمة وانقباضات أثناء النشوة الجنسية وبعدها، يجب أن تتلاشى إذا لم تختفى هذه الانقباضات وفي حالة أصبحت مؤلمة ومتكررة فيجب التواصل مع الطبيب المعالج، وأحيانًا ينصح الأطباء بعض الحوامل اللاتى يعانين من خطورة عالية في الحمل بتجنب النشاط الجنسي حيث يمكن أن تزيد النشوة الجنسية من خطر الولادة المبكرة.

للمزيد..

فيديو 18+ العادة السرية علنًا!! .. تاريخ استمناء المصريين في الأماكن العامة

صفحتنا الرسمية فرندة – Farandh

العادة السرية بين الطاقة الجنسية والشهوة | Masturbation
العادة السرية بين الطاقة الجنسية والشهوة | Masturbation
شارك المقالة