الروحانية تعني الإستيقاظ .. كيف تساعد نفسك على النهوض؟

الروحانية تعني الإستيقاظ .. كيف تساعد نفسك على النهوض؟

الروحانية تعني الإستيقاظ .. كيف تساعد نفسك على النهوض؟

-إن الروحانية تعني الأستيقاظ. معظم الناس نائمون ، علي الرغم من أنهم لا يدركون ذلك  لقد وُلدوا نائمين ، يعيشون نائمين ، يتزوجون أثناء نومهم ولا يستيقظون مطلقاً إنهم لا يفهمون روعة ذلك الشئ الذي ندعوه الوجود البشري . أتعرفون بأن كل المعتقدات مسيحية أو غير مسيحية ، ومهما كانت عقيدتها أو ديانتها ، تجمع علي أمر واحد فقط : أن كل شئ حسن ، كل شئ حسن ؟
علي الرغم من أن كل شئ غارق في الواقع في فوضي عارمة ، إلا أن كل شئ حسن . إنها لمفارقة غريبة بالتأكيد.
غير أن التراجيدي في الموضوع هذا هو أن غالبية الناس لا يتمكنون من معرفة أن كل شئ حسن وذلك لأنهم نائمون ، يشاهدون كابوساً.
– لقد سمعت العام الماضي علي قناة تليفزيونية إسبانية هذه القصة عن رجل يقرع باب غرفة ابنه قائلاً :

“جايمي، استيقظ” ، ويجيب جايمي: “أريد النهوض يا أبي” . يصرخ الأب: “إنهض يتوجب عليك الذهاب إلي المدرسة” ، ويجيب جايمي: “لا أريد الذهاب إلي المدرسة” . “لم لا ؟” يسأل الأب .
“لثلاثة أسباب ” يجيب جايمي : “أولاً لأن ذلك ممل للغاية! ، وثانياً لأن التلاميذ يغيظوني ، وثالثاً لأنني أكره المدرسة” . عندها يقول الأب : “حسناً سأعطيك ثلاثة أسباب توجب عليك الذهاب إلي المدرسة: ” اولاً لأنه واجبك ، ثانياً لأنك تبلغ الخامسة والأربعين من عمرك ، وثالثاً لأنك المدير” إستيقظوا.

لقد كبرتم ، إنكم أكبر من أن تبقوا نياماً . ٱستيقظوا كفوا عن اللهو بألعابكم.
سيخبركم أفضل المحللين النفسيين بأن الناس لا يريدون أن يُشفوا حقيقة. ما يريدونه هو الترويح عن أنفسهم فالشفاء مؤلم.
اليقظة شئ بغيض كما تعرفون، إذ يكون المرء مرتاحاً ومسروراً في السرير ومن المزعج أن يتم إيقاظه . هذا هو السبب الذي يجعل المعلم الحكيم يكف عن محاولة إيقاظ الناس . وأمل أن أكون حكيماً هنا ، والأ أقوم بأي محاولة لإيقاظكم إن كنتم نياماً ذلك لا يعنيني حقاً ، علي الرغم من أني سأقول لكم بين الفينة والأخري “استيقظوا!”.
ما يعنيني هو القيام بواجبي ، أن أرقص رقصتي ، فإن استفدتم منها كان به ، وإن لم تستفيدوا فذلك مؤسف للغاية ! وكما يقول المثل : ( طبيعة المطر واحدة ، لكنه يسبب نمو الأشواك في المستنقعات والورود في الحدائق).
اليقظة 1
أنطوني دو ميلو

للمزيد ..

أين تذهب الروح ؟ هل بعد الحياة حياة أخرى؟ | بارنورمال

صفحتنا الرسمية فرندة – Farandh

الروحانية تعني الإستيقاظ
الروحانية تعني الإستيقاظ .. كيف تساعد نفسك على النهوض؟
شارك المقالة