الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بـ الأهرام الكندية | السعي نحو التطوير

الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بـ الأهرام الكندية | السعي نحو التطوير

الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بـ الأهرام الكندية | السعي نحو التطوير

وتغرب شمس الإنسان دون أن يسأل نفسه سؤالًا واحدًا بسيطًا، لما أنا هنا؟

هي مقولة للأديب الراحل الدكتور مصطفى محمود تلخص ما نسعى إليه.

الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بجامعة الأهرام الكندية، والذي ينتمي للاتحاد العام لطلاب الصيدلة EPSF.

منظمة طلابية غير حكومية وغير ربحية يضم تحت لوائه 38 مكتب من مكاتب الاتحاد في مختلف الجامعات المصرية والذي يتبع الاتحاد الدولي لطلاب الصيدلة في أكثر من 90 دولة حول العالم.

 

للمزيد..

احتياج..مشروع تخرج لـ خالد العجيزي (صور قماش من حياتنا اليومية)

 

الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بـ الأهرام الكندية | السعي نحو التطوير
الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة| السعي نحو التطوير

 

فما هدف الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بجامعة الأهرام الكندية ؟ ولماذا هم هنا؟

 

هو منظمة طلابية غير حكومية وغير ربحية تهدف لتطوير طالب الصيدلة من الناحية العلمية والمهنية من خلال تقديم ما يحتاجه من مؤتمرات علمية ومبادرات اجتماعية وثقافية وعلمية.

يتم عقد الكثير من النشاطات والتي هدفها كما ذكرنا هو تنمية الطالب الصيدلي، وهي كالتالي:

• برنامج التبادل الطلابي، والذي يُعقد كل عام وينقسم لقسمين، قسم يستهدف سفر بعض الطلبة لدينا للخارج للحصول على تدريب في مجال من مجالات الصيدلة، وقسم آخر يهدف لاستضافة طلبة وافدين من الخارج سواء من بلاد عربية أو غير عربية من أكثر من 90 دولة حول العالم للحصول على تدريب يخص الصيدلة ومجال من مجالاتها

وأسفر ذلك في بداية هذا العام عن استضافة طالبتين من البلدان العربية لبنان وفلسطين، لحضور تدريب خاص بالصيدلة الصناعية بأحد المصانع بمدينة السادس من أكتوبر، وايضًا المجال البحثي وذلك بدعم جامعة الأهرام الكندية لهم، مما ساعد على تبادل الثقافات والعلم.

 

طالب الصيدلة

كما قام الاتحاد بالتعاون مع وزارة الصحة بالمساهمة في حملات التبرع بالدم حيث يسعى الاتحاد لتحقيق رؤية ثابتة وهي تحقيق الاكتفاء الذاتي في بنوك الدم بحلول عام 2030 وبنسبة متبرعين 3% كل عام

من خلال القيام بحملات توعية التبرع بالدم بالجامعة وبقرية نقباس بمدينة بنها مما ساهم في توعية 13968 شخص وتم جمع 800 كيس دم حتى الأن.

كما قام الاتحاد باختيار قرية نقباس ببنها وقرية أخرى بمدينة المنصورية لتحقيق الاكتفاء الذاتي للقرية وزيادة وعيهم عن تلك المواضيع لذلك يقوم الاتحاد بزيارتهم أوقات عديدة من السنة.

وأيضا شارك الاتحاد مع الوزارة في المبادرة الرئاسية للتبرع للبلازما حيث تم توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد ووزارة الصحة وساهم ذلك في توعية أكثر من 1000 شخص داخل الجامعة.

الاتحاد -الذي تم إنشاؤه منذ 2010 وكانت السيدة/ نسرين المهداوي هي أول من عملت على إنشاء هذه المنظمة، والتي ما زالت تدعم المكتب بحضورها ومساهمتها الرئيسية به؛ عمل دائما على تحقيق اقصى استفادة لـ طالب الصيدلة

قام باستضافة أكثر من مؤتمر علمي كان آخرهم مؤتمر “خطوة على الطريق” في نسخته الرابعة عشر والذي تم استضافته للمرة الرابعة بالجامعة بحضور 270 طالب صيدلي من مُختلف الجامعات المصرية ومناقشة عدة موضوعات تهم طالب الصيدلة وتم استضافة عدد من الشخصيات العامة بالجامعة بحضور عميد الكلية ورئيس الجامعة.

 

EPSF

 

ونتيجة لعمل مكتب الاتحاد بجامعة الأهرام الكندية بالعام الماضي تم إعلانه من أفضل ٥ مكاتب للاتحاد على مستوى ٣٨ مكتب للاتحاد في مختلف جامعات مصر.

ويسعى الاتحاد دائما للمزيد من تحقيق متطلبات طالب الصيدلة والتي تتمثل في تعريفه بالدور الحقيقي للصيدلي بالمجتمع وذلك سيتحقق باستضافة ايفنت “PHocus” والذي تضمن مساهماته التوعية ضد الروشتة المكتوبة ومحاول تطبيق الروشتة الالكترونية بالفترة المقبلة.

دأب الاتحاد منذ بداية نشأته على تقديم ما هو مفيد لما بعد التخرج، وسيسعى دائما لذلك كما كان في الاثنى عشر عاما السابقين.

 

للمزيد..

الدفعة 36 أداب إعلام الزقازيق تحارب الرهاب الاجتماعي بـ ادرينالين |مشروع تخرج ضد الخوف

صفحتنا الرسمية فرندة – Farandh

 

أنشطة الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بـ الأهرام الكندية
أنشطة الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بـ الأهرام الكندية

 

طالبات الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بـ الأهرام الكندية
طالبات الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بالأهرام الكندية

 

طالب الصيدلة
الاتحاد المصرى لطلاب كلية الصيدلة بجامعة الأهرام الكندية| السعي نحو التطوير
شارك المقالة